القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تصميم تشيرتات باستخدام موقع كانفا (Canva)


كيف تصميم تشيرتات باستخدام موقع كانفا (Canva)

ما هو موقع كانفا (Canva)؟

هي منصة تصميم إلكترونية سهلة الاستعمال تقدم للمستخدمين مجموعة واسعة من الأدوات والموارد الإبداعية لإنشاء مواقع جميلة على الإنترنت، والرسوم البيانية، والوثائق. ومع وجود أكثر من أربعة ملايين مستخدم، فإن كانفا هي واحدة من أكثر منصات التصميم المتاحة شعبية على الإنترنت. ومن أكثر السمات شعبية في كانفا هي واجهتها السهلة الاستخدام للسحب والإسقاط. وبوسع المستخدمين أن يخلقوا بسهولة الرسومات والشعارات والمواقع الشبكية من خلال سحب وإسقاط الصور والنصوص والنماذج على المنصة.

التسجيل في كانفا "canva":

إنشاء التوصيف المهني على كانفا هو طريقة عظيمة للبدء بالتسويق على الإنترنت. ستحتاج إلى إنشاء حساب، إضافة صورة التوصيف، وإضافة معلومات الاتصال. ستحتاج أيضاً إلى إضافة حافظة، وهي مجموعة من أفضل أعمالك. يمكنك بعد ذلك إنشاء مشاريعك الخاصة ووظائفك، أو العثور على مصدر إلهام من المشاريع التي أنشأها آخرون. بمجرد أن يتم إعداد التوصيف الخاص بك، حان الوقت للبدء في تعزيز عملك. يمكنك استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية للحصول على ملفك هناك، أو يمكنك استخدام مميزات بحث كانفا للعثور على مشاريع محددة يمكنك أن تميزها. يمكنك أيضاً التواصل مع مهنيين آخرين في مجالك في منتديات مجتمع كانفا.

خطوات التسجيل في موقع كانفا:

1 - اذهب إلى الموقع"Canva
2. على الصفحة الرئيسية، انقر على زر "اصنع حسابا جديدا"  
3. أدخل اسمك، عنوان البريد الإلكتروني، وكلمة السر

كيف تصميم تشيرتات باستخدام موقع كانفا (Canva)

4. انقر على زر "حساب الإنتاج" 
5. انقر على زر "سجل"
6. اختر بلدك من القائمة
7.. اختر لغتك من القائمة 
8.. أدخل معلوماتك الشخصية، مثل اسمك الأول والأخير، العنوان، ورقم الهاتف 
9. انقر على زر "التقديم" 
10. سوف تتلقى تأكيد بريد إلكتروني مع تفاصيل حسابك.

ماذا يمكنني أن أصمم من خلال موقع كانفا Canva ؟

كانفا طريقة عظيمة للبدء في تصميم موقعك الخاص أو إنشاء مشروع تصميم تخطيطي بسيط. يمكنك إنشاء موقع إلكتروني، إنشاء شعار، إنشاء لافتة، إنشاء منشور، أو إنشاء مشروع تصميم تخطيطي بسيط.

الربح من مواقع الطباعة حسب الطلب من خلال كانفا Canva :

كيف تصميم تشيرتات باستخدام موقع كانفا (Canva)


أحد المجالات التي عملت فيها والتي شرحتها بالتفصيل من خلال موقعي هو موضوع الربح من الطباعة عند الطلب ، ولا سيما الربح من تصميم القمصان من خلال العديد من المنصات مثل "Etsy و T-Public و Redbubble ، وأكبر مواقعها هو "Merish by Amazon". من خلال هذه المنصات تمكنت من جني آلاف الدولارات ، لكن ما أدهشني هو وجود عدد لا بأس به من الأشخاص الذين يعملون في هذا المجال ولا يستخدمون برنامجًا مثل Adobe Photoshop ، بل يصممون من خلال موقع أو Canva والأسوأ من ذلك أنهم يستخدمون الهواتف المحمولة في الغالب للعمل على مثل هذه المنصات.

ولتصديق كلامي ، يمكنك البحث في YouTube عن تصميم القمصان من خلال Canva لترى عشرات التفسيرات العربية التي تشرح لك كيفية تصميم قميص من خلال موقع Canva على الويب والاستفادة منه ببساطة.
كيف تصميم تشيرتات باستخدام موقع كانفا (Canva)

كيفية العمل على موقع كانفا Canva بشكل احترافي: 

الان سنتعرف على الخطوة الأولى لبدء التصميم على Canva بطريقة احترافية. بعد أن سجلنا في الخطوات السابقة وتعرفنا على هذا الموقع والمنصة الرائعة وكيفية الاستفادة منها والربح منها ، في هذه الخطوة سنتعرف على كيفية بدء العمل والتطبيق.

بعد تسجيل الدخول والتوجه الى الصفحة الرئيسية في كانفا سوف نضغط على "create a design"
كيف تصميم تشيرتات باستخدام موقع كانفا (Canva)

الان بعد الضغط على خيار "create a design" ستظهر لك هذه النافذة المشار الجانبية , تطلب منها إختيار نوع التصميم فمثلاً هل التصميم الذي ترغب به هو تصميم للانستقرام او لوجو او صورة مصغرة وغيرها , ويمكنك البحث من خلال الصندوق الخاص بالبحث إذا كنت ترغب بشيء معين , وأسفل هذه الخيارات يوجد خيار للتعديل على الصور من ناحية الفلاتر وغيرها . 
كيف تصميم تشيرتات باستخدام موقع كانفا (Canva)


سنقوم بإختيار الخيار الخاص بتصميم بقياس من اختيار مقاييس الصورة و هي 5000*5000 بيكسل عن طريق موقع كانفا .
كيف تصميم تشيرتات باستخدام موقع كانفا (Canva)

بعد ذلك ستظهر لك نافذة العمل بالإضافة الى عشرات القوالب الجاهزة للتعديل عليها وانشاء التصميم الخاص بك , مع وجود عدة خيارات بسيطة يكمن أن تساعدنا في التصميم , سنقوم بإختيار قالب وسنقوم بالتعديل عليه وسنرى مع بعضنا النتيجة .

فمثلاً قمنا بتصميم هذا التصميم في خلال دقيقتين ويمكننا تغير الخط الخاص بك وتغيير اللون حسب الرغبة بالإضافة الى وجود مئات القوالب المختلفة التي يمكننا العمل والتعديل عليها بكل إحترافية , وهذا يشمل باقي الانواع المتعلقة بالتصاميم . 
كيف تصميم تشيرتات باستخدام موقع كانفا (Canva)

فيما يتعلق بهذا الجزئية فهي تحتاج الى شرح أكثر وأكبر من هذا لكيفية إستخدام هذا الموقع بإحترافية بالتالي يمكنك الاستعانة بي اليوتيوب و ذلك لان هناك الكثير من الشروحات لهذه العملية او انتظرنا سنقوم بعمل فيديو رائع من خلال قناتنا "SD-tech", وسنقوم بإرفاقه في هذا التدوينة حال جهوزيته بإذن الله عز وجل .

تحميل تطبيق كانفا للاندرويد والايفون:

من الظاهر أن موقع كانفا هو موقع اونلاين وليس عبارة عن برنامج مثل برامج ادوبي , ولكن مع تطور التطبيقات الخاصة بالهاتف المحمول إستحدثت هذه الشركة تطبيقآ رائع إحترافي شبيه تمامآ بالموقع الإلكتروني يمكنك العمل عليه من خلال الهاتف بكل بساطة , وكي يكون الموضوع الذي قمنا بكتابته اليوم شامل وكامل لهذا الموقع والتطبيق سنقوم بإضافة رابط للتحميل التطبيقات الخاصة بهذا الموقع في الاسفل .

ان تجهيز هذه المقالة إستغرق مني ساعات طوال في العمل عليها , ووضعت فيها كل ما يمكن لكي تساعدك في هذا المجال عن هذا الموقع, بالتالي أطلب منك فقط مشاركة هذه التدوينة من خلال أزرار مواقع التواصل الاجتماعي ان امكن.
وكما أن الغرض من هذه الشروحات هي إستخدامها في الربح الحلال كيفما يرضاه الله عز وجل والشرح الإسلامي بالتالي أنا بريئ من أي إستخدام على غير هذا الوجه أمام الله تعالى . 

رابـط الموقع هنــــا 

تعليقات